نهائي كأس العالم للأندية | فيديو


 توج مانشستر سيتي بطل ثلاثية إنجلترا وقارة أوروبا ببطولة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بأربعة أهداف دون رد.

سجل رباعية مانشستر سيتي خوليان ألفاريز هدفين في الدقيقتين 1 و88 ونينو هدف عكسي في الدقيقة 27 وفيل فودين في الدقيقة 72

íهداف مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي البرازيلي في ...


 أهداف-مباراة-مانشستر

وعزز نينو مدافع فلومينينسي تقدم مانشستر سيتي بهدف ثانٍ بالخطأ في مرماه، خلال المباراة التي تجمعهما حاليًا في نهائي كأس العالم للأندية 2023. كورة رون لاين تيفي.


بيب جوارديولا مدرب سيتي فض الاشتباك مع كارلو أنشيلوتي وبات أكثر المدربين فوزا بالبطولة بلقبه الرابع بعد فوزه مرتين مع برشلونة في 2009 و2011 ومع بايرن ميونيخ في 2013.


كما بات جوارديولا أول مدرب يفوز بالبطولة مع 3 أندية مختلفة


وبذلك بات مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يتوج بالبطولة من أول محاولة حيث خسر مانشستر يونايتد النسخة الأولى على الإطلاق عام 2000 قبل أن يتوج بنسخة عام 2008، وخسر ليفربول في 2005 قبل أن يفوز بـ 2019.


في شوط المباراة الثاني حاول فريق فلومينينسي تقليص الفارق لكنه فشل في ذلك، لينجح مان سيتي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق فيل فودين في الدقيقة 71 وجاء بصناعة من الأرجنتيني جوليان ألفاريز.


وفي الدقيقة 88 تمكن مان سيتي من تسجيل الهدف الرابع عن طريق المتألق جوليان ألفاريز، وجاء الهدف بعدما استلم الكرة وراوغ مدافع فلومينينسي وسددها بقوة لتسكن الشباك.


ليطلق الحكم بعد ذلك صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بفوز مانشستر سيتي بأربعة أهداف دون رد ليحصد كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

حصد الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية  رودري أفضل لاعب في 2023 واتحاد جدة يحصد جائزة اللعب النظيف

وحقق مانشستر سيتي اللقب باكتساح فلومينينسي في النهائي بنتيجة 4-0 لأول مرة في تاريخه